مركز الأمن الغذائي يؤكد أهمية نموذج الشراكة بين القطاعين العام والخاص

efiadmin Food Security

استضاف “مركز الأمن الغذائي”، الأربعاء، الجلسة الختامية ضمن الجلسات الحوارية للأمن الغذائي على هامش الدورة الثامنة من معرض “سيال الشرق الأوسط 2017”.

الشارقة 24 – وام:

قام “مركز الأمن الغذائي”، أمس الأربعاء، باستضافة الجلسة الختامية ضمن الجلسات الحوارية للأمن الغذائي على هامش الدورة الثامنة من معرض “سيال الشرق الأوسط 2017”.

وتحت عنوان “نموذج الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص في تعزيز الأمن الغذائي بدول المنطقة”، سلطت الجلسة الضوء على فوائد نموذج الشراكة بين القطاعين العام والخاص في ضمان الأمن الغذائي.

وضمت الجلسة نخبة من المسؤولين والخبراء وصانعي القرار وأصحاب المصلحة لتبادل الآراء والمخاوف بشأن الأمن الغذائي في دولة الإمارات والمنطقة ككل واستعرضت مزايا وضع استراتيجيات وطنية للأمن الغذائي بالتعاون مع القطاع الخاص.

وتطرق المشاركون في الجلسة إلى السبل التي يمكن من خلالها للقطاعين أن يكملا بعضهما لتحقيق الاستفادة المثلى من عمليات إنتاج وتوريد وتوزيع الأغذية، وسلطوا الضوء على أفضل الممارسات في قطاع الأغذية والاستثمارات الغذائية لدولة الإمارات في الخارج.

واطلع المشاركون في الجلسة على رؤى وأفكار مهمة من لجنة متحدثين ضمت خمسة أعضاء برئاسة سعادة خليفة العلي العضو المنتدب لمركز الأمن الغذائي، إلى جانب سعادة سعيد البحري العامري مدير عام جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، وسعادة طارق أحمد الواحدي الرئيس التنفيذي لشركة أغذية، وإدوارد حامض مدير عام الوطنية لإنتاج وتسويق الأعلاف والدقيق، وعبد العزيز أحمد باوزير المدير التنفيذي لقطاع الاستراتيجية والتطوير في المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة.